اخر الاخبار

الانتربول يسعى لاعتقال الساعدي القذافي في النيجر

باريس (رويترز) - أصدرت الشرطة الدولية (الانتربول) تنبيها يوم الخميس تدعو فيه الى القاء القبض على ابن ثان من ابناء الزعيم الليبي المخلوع معمر القذافي مما يمثل ضغطا على النيجر لاعتقال الساعدي القذافي الذي فر الى هناك قبل نحو ثلاثة اسابيع.
وأصدر الانتربول "اخطارات حمراء" تطلب القبض على معمر القذافي وابنه سيف الاسلام الذي لعب دورا سياسيا بارزا على الساحة الليبية فضلا عن عبد الله السنوسي رئيس المخابرات الليبية.
وما زال مكان هؤلاء الثلاثة غير معلوم بعد مرور اكثر من شهر على اسقاط نظام القذافي.
وقال الانتربول ومقره ليون انه أصدر تنبيها لالقاء القبض على الساعدي بناء على طلب السلطات الجديدة في ليبيا والتي تتهمه بقيادة وحدات عسكرية مسؤولة عن حملات ضد المحتجين.
وكانت النيجر قالت انها وضعت الساعدي تحت المراقبة بعد اعتراضه اثناء عبوره الحدود الصحراوية.
وكان وزير العدل في النيجر قد قال ان بلاده لن تقوم بتسليم الساعدي اذا كان هناك احتمال بألا يواجه محاكمة عادلة أو بأنه يمكن أن يواجه عقوبة الاعدام.
وقال وزير خارجية النيجر محمد بازوم لرويترز في باريس عبر الهاتف ان بلاده لم تتخذ اي قرار ولا تعارض تسليم الساعدي.
واضاف معلقا على مذكرة الانتربول "سندرس الملف. قرارنا سيكون وفقا للقانون."
ولم يحدد جدولا زمنيا لاتخاذ قرار.
ومن بين ابناء القذافي الستة الاخرين فر اثنان الى الجزائر وأفادت تقارير بمقتل أحدهم في الصراع وهناك ثلاثة بينهم سيف الاسلام طلقاء
Tags:

تنويه:

الموقع غير مسئوول عن أية تعليقات أو كتابات تتم عن طريق الزوار أو القراء فكل كاتب مسؤول مسؤولية تامة ويتحمل كافة المسئوليات القانونية عن آرائه وكتاباته ونرجو عدم الإساءة الى أى شخص ومراعاة اختيار الالفاظ الملائمة
  • يرجى الاطلاع قبل التعليق او النشر
  • 0 التعليقات

    أترك تعليق