اخر الاخبار

ألف ابتسامة لجر رجل السياح!

أعلن منير فخرى عبدالنور وزير السياحة عن إطلاق حملة تسويق سياحية خلال الأيام المقبلة، لدعوة السائحين الفرنسيين لزيارة المناطق السياحية فى مصر بعنوان ألف ابتسامة، وأعرب «عبدالنور» عن أمله أن تسفر الحملة عن نتائج إيجابية على القطاع السياحى خاصة أن يوم السياحة العالمى سيقام فى موعده بمحافظة أسوان.

وقال الوزير خلال المؤتمر الصحفى الذى عقده فى شرم الشيخ بحضور اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء وعدد من مراسلى الصحف العربية والأجنبية فى إطار فعاليات جائزة «أوسكار العالمية» إن جميع التقديرات مبشرة بنتائج إيجابية فى حالة استمرار الظروف كما هى عليه.

وفرضت التصريحات الأخيرة لجماعة الإخوان المسلمين حول وضع ضوابط للسياحة وما أثير بشأن منع ارتداء «البكينى» وحظر تقديم الخمور فى الفنادق نفسها على المؤتمر فقد كشفت مصادر روسية عن مخاوفها من هذه التصريحات وانهالوا على عبد النور بالعديد من الأسئلة التى تتعلق بهذا الشأن فيما اعتبر الوزير أن المخاوف من تصريحات الإسلاميين ومخاوف السائحين مبالغ فيها.

وطالب عبد النور بالعمل على مدنية الدولة فى مصر لنفى التخوف من أى فصيل سياسى قد يصل إلى الحكم، أو يسيطر على مجلس الشعب فى الانتخابات التشريعية المقبلة مؤكداً أن مصر ترحب بالمراقبين الدوليين على إجراءات العملية الانتخابية.

وتوقع عبد النور أن يصل حجم العائد السياحى خلال العام الجارى إلى 10 مليارات دولار وهذا الرقم يمثل نسبة كبيرة من إجمالى الدخل القومى لا يمكن الاستغناء عنه ولذلك لن تتأثر السياحة المصرية إذا حدث أن تولى الإسلاميون الحكم، لأنه لا يوجد بديل لعائد السياحة المصرية فى الدخل القومى.

وعلى جانب آخر أكد مساعد أول وزير السياحة هشام زعزوع لوكالة أنباء الشرق الأوسط أن حصول مصر على جائزتين فى مهرجان أوسكار السياحة العالمية لدول المحيط الهندى وأفريقيا كأفضل مقصد سياحى وحملة تسويقية فى أفريقيا يعزز مكانتها السياحية،ويساهم فى زيادة عمليات الترويج والتسويق السياحى من أجل إعادة مصر إلى الخريطة السياحية العالمية بالقوة التى تتناسب مع الامكانيات التى تتوفر لها.

وأشار إلى أن مصداقية الجائزة لها دور هام لأنها تروج لسمعة المقصد المصرى باعتبار إن الجائزة يتم اختيارها على أساس علمى ومن خلال تصويت الكترونى سرى لضمان الحياد وهو ما يعطى تلك الجائزة القوة اللازمة لها.

من جانبه أكد محافظ جنوب سيناء خالد فودة فى تصريح مماثل أن شرم الشيخ جديرة باحتضان مثل هذا الحدث بعد الأحداث الكبيرة التى سبق وشهدتها المدينة ، مشيرا إلى أن جنوب سيناء بصفة عامة وشرم الشيخ بصفة خاصة أصبحتا محط أنظار العالم أجمع، وقال إن الجوائز التى حصدتها الفنادق والقرى السياحية بمدينة شرم الشيخ إنما هى ثمرة للجهود الكبيرة التى يقوم بها من يعملون فى صناعة السياحة بشرم الشيخ. وأضاف أن هذه الجوائز تمثل تحديا كبيرا للعاملين فى صناعة السياحة للحفاظ على ثمرات التنمية والبيئة الفريدة والمتميزة بالمدينة مع العمل على تطويرها.

وأشار إلى أنه جارى العمل على تنفيذ العديد من المشروعات فى محافظة جنوب سيناء لتطويرها والعمل على منحها المزيد من التميز والذى يتناسب مع مكانتها وحتى تصبح مثل شرم الشيخ التى أصبحت من المقاصد السياحية المتميزة على الخريطة العالمية. وأعرب مدير إدارة فنادق جولى فيل معتز سليمان عن سعادته بجائزة أفضل منتجع سياحى للجولف والتى حصل عليها فندق ومنتجع جولى فيل الجولف ، مؤكدا أن هذه الجائزة تعطى للعاملين فى الفندق الثقة فى مكانة الفندق.

وقال إن سلسلة جولى فيل تدير أربعة فنادق فى شرم الشيخ يعمل بها 2500 عامل تعرضوا لهزة كبيرة بعد الاتهامات التى تم توجيهها لحسين سالم أحد أعضاء الجمعية العمومية وملاك الفندق ، والتى وصلت إلى حد التخوف من تسريح العاملين أو أن يطالهم أى ضرر، وأكد إن إدارة الفندق بعيدة تماما عن ملاك الفندق وحسين سالم أحد الملاك وليس المالك الوحيد للفندق ، مشيرا إلى أن الجائزة تؤكد الثقة فى إدارة الفندق وإمكانيات العاملين فيه وتميزه فى الخدمات المقدمة منه لرواده، وشدد على استمرار الفندق فى عمله وسعيه للحصول على المزيد من الجوائز التى تؤكد تميزه .
Tags:

تنويه:

الموقع غير مسئوول عن أية تعليقات أو كتابات تتم عن طريق الزوار أو القراء فكل كاتب مسؤول مسؤولية تامة ويتحمل كافة المسئوليات القانونية عن آرائه وكتاباته ونرجو عدم الإساءة الى أى شخص ومراعاة اختيار الالفاظ الملائمة
  • يرجى الاطلاع قبل التعليق او النشر
  • 0 التعليقات

    أترك تعليق